42 قاذفة اميركية الى غوام لردع كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 04 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" ان الولايات المتحدة سترسل 42 قاذفة من طراز (بي 1) الى جزيرة غوام في غرب المحيط الهادي، لردع أي عدوان من جانب كوريا الشمالية في حال نشوب حرب في العراق.  

وقال هؤلاء المسؤولون ان الخطوة إجراء حكيم للابقاء على السلام في شبه الجزيرة الكورية التي يشوبها التوتر ولكنهم اضافوا انها لم تأت بسبب اعتراض طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الاميركي من جانب أربع طائرات مقاتلة كورية شمالية في الاجواء الدولية الاحد الماضي. 

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" جيف ديفيز "هذه التحركات ليست عدائية بطبيعتها.. ان نشر هذه القوات الاضافية اجراء حكيم لتعزيز قدراتنا الدفاعية كرادع". 

واضاف "ننشر قوات اضافية غرب المحيط الهادىء، في وقت تستعد فيه القوات الاميركية لعمل عسكري محتمل في مكان آخر"، في اشارة الى حرب محتملة ضد العراق.—(البوابة)—(مصادر متعددة)