4 ملايين جنيه لدعم حفائر الدلتا وأعمال الترميم المصرية

تاريخ النشر: 16 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال جاب الله علي جاب الله الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية أنه تقرر رصد ‏4‏ ملايين جنيه لتدعيم حفائر الدلتا في المواقع الآثرية الهامة‏، مؤكدا على أهمية دعم البعثات المصرية وإنقاذ آثار الدلتا وأعمال الترميم لمواقع آثار الوجه البحري.‏ 

وأشار محمد عبد المقصود مدير عام أثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي إلى أبرز ما تم اكتشافه من خلال أعمال الحفائر بمنطقة الشرقية في مواقع آثار أبو ياسين وتل الجميمة وحفائر الصوة ومشروعات تطوير تل بسطا بالشرقية وهي اكتشافات هامة لمقابر ومساكن من العصر الفرعوني ومن عصر الدولة الحديثة، بالاضافة إلى حمامات من العصر الروماني كما تم عرض أهمية الاكتشافات الآثرية في محافظة المنوفية بمنطقة قويسنا. 

ونقلت صحيفة "الأهرام" عن عبد المقصود ان قوله جاب الله قرر نشر كافة الأبحاث التي ستعرض في المؤتمر مع إصدار الأطلس الجغرافي للمواقع الاثرية في الوجه البحري الذي انتهي أعداه بالاشتراك مع مركز التراث وتوثيق التراث الحضاري‏ -- (البوابة)