38 الشركات كبرى تشارك في معرض الإمارات في ليبيا

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

حظي معرض "الإمارات في ليبيا" الذي سوف يقام في العاصمة الليبية طرابلس من 16 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل أسماء كبيرة في عالم الأعمال بدولة الإمارات، فقد حجزت 38 شركة موقعاً لها في المعرض وعلى رأسها شركات النفط والغاز والنقل الجوي والاتصالات والبناء والسياحة والمواد الاستهلاكية والغذائية. 

وقالت جريدة "الشرق الأوسط" بأن فكرة أول معرض للإمارات في ليبيا تأتي بعد رفع العقوبات عن ليبيا، نظراً لوفرة الفرص التجارية في السوق الليبية التي تعتبر من احدث الأسواق العربية حالياً. 

ونقلت الصحيفة عن خالد بن سليم المدير العام لقطاع السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي أن فرص التعامل مع السوق الليبية تعتبر مثالية نظراً لقربها من القارة الاوروبية، كما انها شريكة في أهم سوقين في منطقة المتوسط كاليونان وتركيا، وهما بالفعل أسواق طبيعية لموقع البلدين الجغرافي القريب، وأكد أن فترة العزلة المفروضة على ليبيا شارفت على الانتهاء، وهذا سوف يحقق مزايا افضل للشركات الراغبة بالتعامل مع السوق الليبية – (البوابة)