3 قتلى في هجوم صاروخي على معسكر للجيش الهندي في كشمير

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الشرطة الهندية أن هجوما بالصواريخ نفذ اليوم الاثنين على معسكر للجيش الهندي في كشمير الهندية ما أوقع ثلاثة قتلى على الأقل و15 جريحا. 

ووقع الهجوم الذي نسب إلى انفصاليين مسلمين ظهرا قرب مدينة بانيهال على بعد 100 كلم جنوب سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية. 

وتشهد ولاية جامو وكشمير الواقعة في الهيمالايا الوحيدة في الاتحاد الهندي حيث غالبية السكان من المسلمين، تمردا انفصاليا أوقع اكثر من 25 ألف قتيل منذ 1989. 

وتتهم الهند باكستان التي تسيطر على قسم من كشمير المقسمة بين البلدين منذ 1947 بمساندة المتمردين. 

وشهدت المنطقة أعمال عنف منذ أن خرقت إحدى ابرز المجموعات الانفصالية المسلمة "حزب المجاهدين" قبل أسبوع وقف إطلاق النار الذي أعلن من جانب واحد في 24 تموز.—(ا.ف.ب)