256 ألف خط هاتفي جديد في 20 محافظة مصرية

تاريخ النشر: 23 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات بأنه يتم خلال الشهر الحالي إدخال عدد من مشروعات السنترالات الجديدة تبلغ اجماليها‏256‏ ألف خط وذلك على مستوى جميع المناطق في القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والدقهلية والشرقية والسويس والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان وكفر الشيخ والدقهلية والأقصر‏.‏ 

وقال رئيس الشركة إنه خلال تموز/يوليو قامت الشركة بادخال‏124‏ ألف خط جديد ليصبح بذلك اجمالي ما تم ادخاله من مشروعات خلال تموز/يوليو وآب/أغسطس‏380‏ ألف خط وذلك في اطار الجهود التي تقوم بها الشركة حاليا للقضاء علي جميع قوائم الانتظار بالمحافظات مع حلول العام المقبل‏,‏ وجعل جميع السنترالات مفتوحة للتعاقد الفوري أمام المواطنين بحيث يتم التعاقد والتركيب وادخال الحرارة في غضون عدة أيام فقط‏.‏ 

وقال رئيس الشركة، وفقا لما نشرته صحيفة "الاهرام" اليوم، إن الشهر الماضي تم تنفيذ عدد‏8420‏ طلبا لنقل تليفون تقدم به المواطنون علي مستوي الجمهورية كما تم توصيل الخدمة التليفونية لعدد‏77‏ ألف مشترك وتوصيل‏50‏ مشتركا جديدا بخدمة نقل المعلومات و‏158‏ مشتركا آخر بخدمة الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة آي‏.‏ اس‏.‏ دي‏.‏ ان‏.‏ 

وقال عقيل إن الشركة أضافت خلال تموز/يوليو‏1165‏ كابينة تليفون جديدة للخدمة العامة وتوصيل عدد‏44‏ دائرة تليفونية دولية جديدة‏,‏ وتوصيل مشتركين بخدمة الاستدعاء اللاسلكي‏,5‏ مشتركين تم زيادة عدد مشتركي النداء الآلي الدولي بمقدار‏348‏ مشتركا‏.‏ 

كذلك قامت الشركة بادخال‏33‏ ألف خط شبكات أرضية في مناطق مختلفة من أجل القضاء علي مشكلة الكبائن الأرضية المغلقة وعدم وجود شبكات أرضية كافية لتوصيل مشتركين علي شبكة التليفونات‏,‏ وتم في هذا الاطار توزيع‏22‏ ألف خط بهدف تحقيق سهولة في حركة المكالمات‏,‏ وعدم حدوث اختناق علي الشبكة‏.‏ 

كما بلغت مبيعات الشركة من كروت الشبكة الذكية التي تسمح للمواطنين باجراء جميع الاتصالات المحلية والمحافظات والدولية من المنازل من خلال الخصم المباشر من هذه الكروت نحو‏232‏ ألف كارت خلال هذا الشهر—(البوابة)