نتنياهو: الجيش سيواصل عملياته في لبنان "طالما لزم الأمر"

تاريخ النشر: 25 يونيو 2026 - 06:32 GMT
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن القوات الإسرائيلية ستواصل انتشارها في جنوب لبنان "طالما دعت الحاجة"، مؤكداً أن تل أبيب لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها ما دام ذلك يمثل ضرورة أمنية.

"سنبقى في المنطقة الأمنية"

وقال نتنياهو: "نحن نسيطر على جنوب لبنان، وسنبقى في المنطقة الأمنية ما دام ذلك ضرورياً، ولن ننسحب منها". وأضاف: "سنحافظ على هذه المناطق ما دام ذلك ضرورياً، وسنواصل الدفاع عن سكان الشمال وجميع مواطني إسرائيل من هناك".

ربط الانسحاب بنزع سلاح حزب الله

من جانبه، شدد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر على أن الانسحاب مرهون بنزع سلاح حزب الله. وقال خلال إحاطة للصحفيين الخميس: "لن نسحب قواتنا من جنوب لبنان ما دام حزب الله يشكل تهديداً، ولم يُنزع سلاحه ولم يُجرّد من قدراته العسكرية".

وتأتي التصريحات بالتزامن مع محادثات مباشرة بين لبنان وإسرائيل تُجرى بوساطة أميركية في واشنطن منذ أبريل الماضي، بهدف وقف الحرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل.

نتنياهو: "أزلنا خطراً وجودياً" من إيران

وفي الملف الإيراني، قال نتنياهو إن إسرائيل "أزالت خطراً وجودياً كان يهددها"، مضيفاً: "لو لم نتحرك، لكان الإيرانيون يمتلكون قنبلة نووية ضد إسرائيل".

وأشار إلى أن بلاده لا تزال أمام "مهام أخرى يجب إنجازها" فيما يتعلق بإيران، مؤكداً أن تل أبيب ستواصل التعامل مع ملفات أخرى مرتبطة بطهران.

المصدر: وكالات