1.980 مليار درهم قيمة التجارة الخارجية لإمارة أبوظبي خلال الشهر الماضي

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بلغت قيمة التجارة الخارجية لامارة ابوظبي خلال شهر تموز/يوليو الماضي 1.979 مليار درهم منها 1.842 مليار درهم قيمة الواردات و100.8 مليون درهم إعادة التصدير و25.7 مليون درهم قيمة الصادرات غير النفطية.  

ووفقا لاحصائية أصدرتها أمس دائرة الجمارك ، وبثت خبرا عنها صحيفة "البيان" الاماراتية الصادرة اليوم، فان قيمة الواردات من الحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية بلغت 48.4 مليون درهم ومن المنتجات النباتية 96.6 مليون درهم ومن الشحوم والزيوت النباتية والحيوانية 6.4 ملايين درهم ومن منتجات الاغذية والمشروبات والتبغ 36.3 مليون درهم ومن المنتجات المعدنية 16.7 مليون درهم ومن المنتجات الكيماوية 107.7 ملايين درهم ومن اللدائن والمطاط 86 مليون درهم ومن المصنوعات الجلدية ولوازم السفر 2.6 مليون درهم و الخشب ومصنوعاته 12.8 مليون درهم ومن عجينة الخشب والورق 31.1 مليون درهم ومن المواد النسيجية 39.9 مليون درهم ومن منتجات الخزف والزجاج 45.2 مليون درهم ومن اللؤلؤ والاحجار الكريمة والمعادن الثمينة 1.8 مليون درهم ومن المعادن العادية ومصنوعاتها 238.1 مليون درهم ومن الآلات واجهزة التسجيل ولوازمها 719.9 مليون درهم ومن معدات النقل 260.4 مليون درهم ومن الأجهزة البصرية والادوات الموسيقية 42.6 مليون درهم ومن السلع والمنتجات المختلفة 36.4 مليون درهم ومن التحف الفنية والاثرية 8.2 ملايين درهم. واحتلت اليابان المرتبة الأولى في قائمة الدول المصدرة للامارة في يوليو الماضي وبواقع 281 مليون درهم تليها السعودية 254.8 مليون درهم ثم المانيا 227.1 مليون درهم والمملكة المتحدة 168.5 مليون درهم وامريكا 159.7 مليون درهم وفرنسا 107.8 ملايين درهم وايطاليا 94.9 مليون درهم وهولندا 38.5 مليون درهم وكوريا الجنوبية 35.4 مليون درهم والاردن 27.6 مليون درهم ودول اخرى 446.5 مليون درهم. واحتلت ايران المرتبة الأولى بالنسبة لاعادة التصدير وبواقع 24.9 مليون درهم تليها السعودية 16.5 مليون درهم وقطر 11.2 مليون درهم فيما احتلت السعودية المرتبة الأولى بالنسبة لصادرات الامارة غير النفطية فقد احتلت السعودية المرتبة الأولى وبواقع 12.4 مليون درهم تليها سلطنة عمان 9.1 ملايين درهم—(البوابة)