15% فقط من القيادة الاميركية الوسطى سينتقل الى قطر

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الجنرال جون ابي زيد، قائد القيادة الاميركية الوسطى ان "10 الى 15%" فقد من عناصر القيادة سينقلون الى قطر. 

وقال ابي زيد لشبكة اي.بي.سي التلفزيونية "ان 10 الى 15% من عناصر القيادة الوسطى سينتقلون الى قطر، وان القسم الاكبر من العمل ينفذ في تامبا" (فلوريدا).  

واوضح ابي زيد الذي يشرف على العمليات العسكرية الاميركية في 25 بلدا وخصوصا في العراق حيث ازدادت الهجومات على قوات التحالف، ان هذا التجرك ناجم عن "تغيير الوضع الاستراتيجي" والفارق الزمني.  

وكان متحدث عسكري اعلن في 13 تشرين الثاني/نوفمبر ان القيادة الاميركية الوسطى سترسل "قريبا مئات" من عسكرييها الى قطر.  

وسيواصل الجنرال ابي زيد رحلاته بين الولايات المتحدة وقطر، كما اوضح المتحدث، مشيرا الى انه امضى حتى الان "70 الى 80% من وقته" في الميدان.—(البوابة)—(مصادر متعددة)