كشفت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، عن ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على البلاد، معلنة سقوط 4247 "شهيدًا" وإصابة نحو 12,195 شخصاً منذ بدء التصعيد في الثاني من آذار/مارس الماضي.
ويعكس التحديث الرسمي الصادر عن الوزارة، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، استمرار نزيف الخسائر البشرية في مختلف المناطق اللبنانية، وسط تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والبنى التحتية. وتشمل الحصيلة ضحايا الغارات والقصف المدفعي الذي لم يتوقف منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
وتأتي هذه الأرقام في وقت تعاني فيه المستشفيات والمراكز الطبية من ضغط هائل بسبب الأعداد المتزايدة للمصابين، إضافة إلى النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة الحصار واستمرار العدوان.
وأكدت الوزارة في بيانها أن فرق الإسعاف والدفاع المدني تواصل عملها على مدار الساعة لانتشال الضحايا وإسعاف الجرحى تحت القصف.
وتستمر الخروقات الإسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار، فيما تتفاقم الأزمة الإنسانية مع نزوح آلاف العائلات من المناطق الحدودية الجنوبية والبقاع الغربي.
المصدر: وكالات

