12 قتيلا و 30 جريحا على الاقل في عملية فدائية في حيفا

تاريخ النشر: 05 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت حصيلة جديدة ان 12 شخصا قتلوا واصيب العشرات في انفجار باص في ضاحية الكرمل بحيفا شمال اسرائيلي. 

واشارت مصادر اسرائيلية الى ان التقديرات تشير الى ان الانفجار ناجم "عن عملية انتحارية". 

وافادت مصادر اسرائيلية الى ان سيارات الاسعاف نقلت حتى الان 30 جريحا بينهم 15 في حالة الخطر. 

ووقع الانفجار في الحافلة التابعة لشركة "ايغيد" الاسرائيلية رقم 37 في شارع موريا بالقرب من مركز تجاري في حيفا خلال توجهها الى مركز المدينة. 

ولا تزال النيران تشتعل في الحافلة. 

وكانت اخر عملية فدائية وقعت قبل نحو شهرين في تل ابيب واسفرت عن مقتل 23 اسرائيليا واصابة العشرات 

الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس اعتبر ان عملية حيفا ردت على ادعاءات واكاذيب وزير الدفاع شاؤول موفاز الذي ادعى ان نجح بحصر المقاومة الفلسطينية في موقف الدفاع بدل الهجوم علما انه يقول في نفس الوقت ان هناك 50 اشارة استخبارية تفيد بامكانية حدوث مثل الذي حدث اليوم ويضيف الزهار انه من الواضح ان المقاومة الفلسطينية تستطيع ان تتحمل وان تكيل ضربات فاعلة واشار الى قتل الحوامل والاجنة وهدم المساجد والبيوت واعتقال كبار السن وهدم كل وسائل العيش في قطاع غزة والضفة خاصة في حي القصبة في نابلس لن يكسر ارادة الشعب الفلسطيني وبالتالي الله سيسبب لنا الاسباب التي نحقق بها حالة من التوازن التي تقنع الجانب الاسرائيلي ان استمرار الاحتلال يعني استمرار المقاومة وان كل الوسائل التي استخدمت لم تستطع ان تفني عقيدة ولا عقل المقاوم الفلسطيني  

ورفض الزهار تبني العملية باسم حماس مشيرا الى انفصال الجهاز السياسي عن عمل الجهاز العسكري في حركته لمنه اشار الى ان أي جهة كانت المنفذة فقد اسدت خدمة للشعب الفلسطيني وانتقاما للشهداء والابرياء ولاكثر من 70 شهيد سقطوا في الايام القليلة الماضية على يد الاحتلال 

--(البوابة)