10 متطرفين يسلمون أنفسهم وأسلحتهم لقوات الأمن الجزائرية

تاريخ النشر: 03 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية أن 10 من المتطرفين سلموا أنفسهم إلى قوات الأمن في ولاية غليزان (500 كيلو متر غرب العاصمة) بعد أن لجأوا إلى إحدى الغابات في المنطقة. 

وقالت صحيفة "الخبر" اليومية إن الإرهابيين ينتمون إلى الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي يتزعمها حسان حطاب والتي تعتبر الأكثر عنفا ودموية بين تنظيمات التطرف في البلاد. 

وقالت الصحيفة إن هؤلاء اللاجئين اكتشفوا أن أميرهم قرر قتلهم فهربوا من المركز الذي كانوا فيه وحملوا أسلحتهم التي سلموها إلى قوات الأمن. 

وتحاصر قوات الأمن بالتعاون مع فرق من الجيش غابات الولاية المذكورة في أعقاب سلسلة من المجازر ذهب ضحيتها 21 شخصا بداية الأسبوع الجاري—(البوابة)