‏شهيد في نابلس واصابة 4 جنود اسرائيليين في قطاع غزة وجنين

تاريخ النشر: 29 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل الجيش الاسرائيلي فلسطينيا في نابلس واصيب 3 جنود اسرائيليين في انفجار عبوة في قطاع غزة، فيما اعلنت اسرائيل عن اصابة جندي رابع برصاص فلسطينيين في جنين. وفي غضون ذلك، واصل رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف، محمود عباس (ابو مازن) مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة. 

افادت مصادر فلسطينية ان فلسطينيا استشهد مساء السبت برصاص القوات الاسرائيلية التي فتحت النار على متظاهرين في مدينة نابلس شمال الضفة. 

وقال شهود عيان في مدينة نابلس أن جنودًا إسرائيليين قتلوا فتى فلسطيني يبلغ من العمر 17 عامًا أثناء مواجهات مع قوات الجيش في المدينة.  

ونقل عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أن الفتى ألقى زجاجة حارقة نحو الجنود الذين قاموا بإطلاق النار بإتجاهه. 

من جهة ثانية، فقد ذكرت تقارير واردة من قطاع غزة ان ثلاثة جنود اسرائيليين اصيبوا مساء السبت، في انفجار عبوة ناسفة. 

واصيب الجنود الثلاثة بينما كانوا يحاولون ابطال عبوة ناسفة قرب مستوطنة كفار داروم وسط قطاع غزة. 

الى ذلك، قال مصدر عسكري اسرائيلي ان دبابة اسرائيلية قد تعرضت لاضرار اثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرورها قريبا من مجمع مستوطنات غوش قطيف في جنوب قطاع غزة. 

واشار المصدر الى ان الانفجار لم يسفر عن اصابات. 

وافادت المعلومات ان عناصر المقاومة الفلسطينية تمكنوا من استدراج دبابتين وجرافة اسرائيلية الى منطقة حكر الجامع بجوار مستوطنة كفاردروم وبمجرد وصول الدبابة الى الجسر المقام شرق منطقة حكر الجامع انفجرت العبوة في الدبابة مما أدى إلى اعطابها. 

من جهة ثانية، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن فلسطينيين اطلقوا النار باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية، دون وقوع إصابات. 

وقالت الاذاعة الإسرائيلية العامة في وقت سابق ان جنديا اصيب بجروح طفيفة اثر تعرض سيارة دورية للجيش الاسرائيلي الى اطلاق نار في مدينة جنين. 

وتوغلت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت تحت وابل كثيف من النيران، لمسافة كيلومتر في منطقة الحكر، جنوب دير البلح، وفق ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا). 

ونقلت الوكالة عن شهود قولهم ان قوة اسرائيلية مكونة من جرافة و ثلاث دبابات، توغلت الى المنطقة واطلقت النيران والقذائف بشكل مكثف وعشوائي، مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي، نتيجة اصابة قذيفة دبابة اسرائيلية لمحول التيار الكهربائي في المنطقة. 

وذكر الشهود، انهم منزلاً تعود ملكيته لعائلة ابو صفر اندلعت فيه النيران نتيجة القصف العشوائي الذي اصاب المنزل، ولم يبلغ عن وقوع اصابات. 

وفي غضون ذلك، ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان قوة بحرية من جيش الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت عصر السبت صيادين في منطقة السودانية شمال غزة. 

وأفادت مديرية الامن العام في قطاع غزة ان 3 زوارق عسكرية اسرائيلية، اطلقت نيران اسلحتها الرشاشة بشكل مكثف تجاه شاطئ منطقة السودانية، واعتقلت اثنين من الصيادين، واقتادتهما الى جهة غير معلومة. 

محمود عباس يواصل مشاوراته  

الى هنا، واجرى رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف محمود عباس السبت ‏سلسلة مشاورات مع بعض المسؤولين الفلسطينيين في غزة تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة.وقالت مصادر فلسطينية ان عباس اجتمع مع بعض قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية ‏من بينهم مدير المخابرات امين الهندي ومدير جهاز الأمن الوقائي رشيد ابوشباك ‏ ‏اضافة الى بعض الوزراء والمسؤولينوكان عباس اجتمع الليلة الماضية في مكتبه بغزة مع قيادة حركة فتح في القطاع ‏و‏استمع لوجهة نظر الحركة حول رؤيتها للحكومة الفلسطينية الجديدة.وكانت مصادر في حركة حماس اعلنت انها ستجتمع مع عباس الا أنها لم تحدد ‏ ‏مكان الاجتماع او موعده.—(البوابة)—(مصادر متعددة) 

‏