قالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر سياسية كويتية ان امير الكويت ،73 عاما، ادخل الى المستشفى اليوم وهو يعاني من نزيف دماغي او جلطة متوسطة.
وقالت الوكالة نقلا عن المصدر نفسه ان الشيخ جابر كان قد ادخل المستشفى امس وهو فاقد الوعي الا انه استرد وعيه لاحقا، وان صحته تحسنت صباح اليوم.
ونقلت الوكالة عن مصدر اخر قوله ان الشيخ جابر الذي تسلم مقاليد الحكم في بلاده منذ عام 1977، قد يكون ادخل المستشفى بسبب جلطة دماغية متوسطة.
وصرح مصدر سياسي كويتي لوكالة فرانس برس ان ترتيبات تجري لنقل امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح الى لندن "خلال الساعتين المقبلتين".
وكان الديوان الأميري اعلن صباح اليوم الاحد في بيان بثته وكالة الأنباء الكويتية ان أمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح ادخل اليوم الجمعة المستشفى لإجراء "فحوصات روتينية اعتيادية".
وقال البيان ان "سمو امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الصباح دخل صباح اليوم (الجمعة) المستشفى لاجراء بعض الفحوصات الطبية الروتينية الاعتيادية".
واكد الديوان الاميري انه "يطمئن المواطنين الكرام ان "سموه بخير وعافية".
واصبح الشيخ جابر الذي ولد في 1928 في الكويت، اميرا للبلاد في 1977 بعد وفاة الشيخ صباح السالم الصباح—(البوابة)