ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز: السياسية الاميركية في الشرق الاوسط تتسم بالجنون الكامل

تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لم يقم ولي العهد البريطاني الامير تشارلز باي زيارة للولايات المتحدة منذ ست سنوات وينتقد في الجلسات الخاصة السياسة الاميركية في النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وقالت الصحيفة اليسارية نقلا عن مصدر قريب من الامير تشارلز ان ولي العهد البريطاني الذي استقبل الرئيس الاميركي جورج بوش عند وصوله الى بريطانيا مساء الثلاثاء في زيارة دولة تستمر ثلاثة ايام، يعبر عن مواقف مؤيدة جدا للفلسطينيين. 

واضافت انه "يعتقد ان السياسة الاميركية في الشرق الاوسط تتسم بالجنون الكامل وقد عبر عن رأيه هذا لعدة اشخاص بينهم وزراء وسفراء". واوضحت ان امير ويلز الذي لا ينظر باعجاب كبير الى الثقافة الاميركية على حد تعبير هذا المصدر، زار الولايات المتحدة اربع مرات بين 1993 و1997. وتابعت "الغارديان" ان مستشاري الامير تشارلز نصحوه بزيارة الولايات المتحدة لكن سفارة بريطانيا في واشنطن ودبلوماسيين في لندن عارضوا هذه الفكرة.