يبدأ ولي عهد السعودية الامير عبدالله بن عبد العزيز في الثاني من أيلول/سبتمبر جولة تقوده إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك وثلاث دول في أميركا اللاتينية.
وقالت وكالة الأنباء السعودية ان الأمير عبدالله سيتوجه إلى نيويورك السبت المقبل حيث سيلقي كلمة بلاده أمام القمة الألفية للأمم المتحدة التي ستعقد من 6 الى 9 من الشهر المقبل.
ويقوم الأمير عبدالله على الأثر بزيارتين رسميتين للبرازيل والارجنتين ثم يختتم جولته في فنزويلا حيث يشارك في قمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المقررة من 26 إلى 28 أيلول/سبتمبر في كراكاس.
وتتمحور مباحثات الامير عبدالله حول "العلاقات الثنائية وسبل تدعيمها الى جانب القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك"—(أ.ف.ب)