كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن زيارة سيقوم بها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة الامريكية على رأس وفد يضم عددا من وزراء الخارجية العرب
وقال سليم الزعنون في مؤتمر صحفي عقدة في اعقاب اجتماع لاعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في عمان ان الملك عبدالله الثاني بوصفه رئيس القمة العربية سيرأس هذا الوفد لشرح الموقف العربي للادارة الامريكية من التطورات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية ولا سيما في اعقاب التصعيد الاسرائيلي الذي تقوم به حكومة ارئيل شارون ضد الفلسطينيين، ولتقديم توضيحات تفيد بان الفلسطينيين ليسوا مسؤولين عن فشل المبادرات السلمية التي طرحت للتهدئة
واشار رئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى ان هذه الخطوة تاتي كبديل عن القمة العربية المصغرة التي كانت ستنعقد في العاصمة الاردنية وستضم بالاضافة إلى دول الطوق والسلطة الوطنية كل من العربية السعودية والمملكة المغربية.
وحسب المصادر فان التحرك الذي كان يقوم به الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لعقد قمة عربية مصغرة قد اصطدم بعدة عقبات حالت دون امكانية قيام القمة.
الا ان المسؤول الفلسطيني لم يوضح طبيعة هذه العقبات كما انه لم يحدد جنسية الوزراء الذين سيرافقون الملك عبدالله الثاتي إلى العاصمة الامريكية—(البوابة)
