وفد من وزراء الخارجية العرب برئاسة الملك عبدالله الثاني إلى واشنطن

تاريخ النشر: 28 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن زيارة سيقوم بها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة الامريكية على رأس وفد يضم عددا من وزراء الخارجية العرب  

وقال سليم الزعنون في مؤتمر صحفي عقدة في اعقاب اجتماع لاعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في عمان ان الملك عبدالله الثاني بوصفه رئيس القمة العربية سيرأس هذا الوفد لشرح الموقف العربي للادارة الامريكية من التطورات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية ولا سيما في اعقاب التصعيد الاسرائيلي الذي تقوم به حكومة ارئيل شارون ضد الفلسطينيين، ولتقديم توضيحات تفيد بان الفلسطينيين ليسوا مسؤولين عن فشل المبادرات السلمية التي طرحت للتهدئة 

واشار رئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى ان هذه الخطوة تاتي كبديل عن القمة العربية المصغرة التي كانت ستنعقد في العاصمة الاردنية وستضم بالاضافة إلى دول الطوق والسلطة الوطنية كل من العربية السعودية والمملكة المغربية. 

وحسب المصادر فان التحرك الذي كان يقوم به الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لعقد قمة عربية مصغرة قد اصطدم بعدة عقبات حالت دون امكانية قيام القمة. 

الا ان المسؤول الفلسطيني لم يوضح طبيعة هذه العقبات كما انه لم يحدد جنسية الوزراء الذين سيرافقون الملك عبدالله الثاتي إلى العاصمة الامريكية—(البوابة)