وسائل اعلام تفقد الاتصال بمراسليها في العراق

تاريخ النشر: 27 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت وسائل اعلام انها فقدت الاتصال بمراسليها الذين يغطون الحرب الدائرة في العراق ويدورها تقول وائل اعلام غربية ان صحفييها فقدوا بعد ان تجمعوا استعدادا لمغادرة البلاد. 

وفي بيان لها قالت محطة تلفزيون "العربية" الفضائية، انها فقدت الاتصال بفريق من مراسليها العاملين على تغطية الاحداث في الاراضي العراقية اعتبارا من مساء يوم السبت الماضي الموافق 22 آذار /مارس الجاري وتظل مساعي " العربية " متواصلة للحصول على مزيد من المعلومات عن مصير الزملاء . 

وكانت "العربية " في مساعيها الحثيثة لتقديم تغطية متميزة لمشاهديها شكلت فرقا متخخصة في الاخبار واوفدتها الى الاراضي العراقية للمتابعة وكان من بينها الفريق المكون من الزملاء التاليه اسمائهم : - 

الدكتور- وائل عواد مراسل "سوري" وطلال فوزي المصري مصور"لبناني" وعلي حسن صفا فني "الجنسيه لبناني" 

من جهتها قالت صحيفة نيوزداي اليومية الأمريكية إن اثنين من مراسليها في بغداد اختفيا منذ يومين بعد أن جمع المسؤولون العراقيون العديد من المراسلين الأجانب لطردهم من البلاد. 

ودخل المراسل مات مكاليستر (33 عاما) المدير السابق لصحيفة نيوزداي في الشرق الأوسط والمصور موسيس سامان (29 عاما) العراق قبل شهر بتأشيرات مؤقتة أعطيت للصحفيين الذين كانوا يغطون المحتجين المناهضين للحرب الذين تطوعوا كدروع بشرية ضد الهجمات العسكرية الأمريكية. 

وأوضحت الصحيفة أن الرجلين دخلا بتأشيرات مؤقتة ولكنهما حصلا فيما بعد على أوراق اعتماد رسمية كصحفيين زائرين من وزارة الإعلام العراقية. وقال مارو: "الناس في وزارة الإعلام أبلغوا الصحفيين الآخرين هناك بأن هؤلاء الأشخاص سيذهبون إلى مكان آمن.—(البوابة)-=-(مصادر متعددة)