وزير ينهال باللكمات على صدر صحفية..!

تاريخ النشر: 22 مايو 2006 - 02:25 GMT

 

الخبر غريب.. لكنه يعكس ايضا طبيعة المسؤولين العرب حين يتعلق الامر بالمسألة، حتى لو كانت صحفية.

 

يقول الخبرغير العادي:

لم تتوقع صحفية جزائرية أن يكون الرد على سؤال وجهته لوزير معني بصحة المواطنين لكمات في مستوى صدرها!.

تفاصيل الخبر أثار اندهاش الأوساط الجزائرية حسب صحيفة الخبر الجزائرية: "عاش معهد الطب بمدينة وهران الساحلية الأسبوع الماضي، حادثة غريبة كان بطلها وزير الصحة، وضحيتها لوكيل جميلة الزميلة بجريدة ليبرتي".

وأضافت الصحيفة: "تفاجأ الحضور بوزير الصحة عمار تو يصب جام غضبه على لوكيل بعد سؤالها إياه عن نتائج تحقيقات لجنة أوفدتها الوزارة مؤخرا للتقصي حول قضية أدوية منتهية الصلاحية، ومرضى مصابين بداء السيدا (الإيدز) المحرومين من الأدوية على مستوى مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى وهران".

وامتعض الوزير من إصرار الصحفية على معرفة أي معلومات، وذلك دون أي مبرر أو دواع تفسر تصرفه بحسب الصحيفة التي نقلت قول الوزير، في بداية الأمر، ردا على الصحفية: "هل لك حسابات تريدين تصفيتها مع أي شخص"، و"لست ضمير الشعب" وذلك بالموازاة مع توجيهه ضربات كانت خفيفة في البداية لتشتد بعد تصاعد غضبه وتصبح لكمات "على مستوى صدر الصحفية".

واضطرها هذا المسلك إلى مطالبة الوزير بعدم دفعها ومبادلتها نفس الاحترام الذي تعامله به؛ وهو ما زاد من ثورة غضبه، حيث راح يوجه لها كلمات جارحة نعتها فيها بـ"العفونة"، و"قلة الأدب"، باللغة العربية تارة، وبالفرنسية تارة أخرى، أمام مرأى ومسمع الحضور الذين تدخلوا لتهدئة الوضع.

واجتهد مرافقو الوزير في إصلاح ما يمكن إصلاحه، حيث اصطحبوا الصحفية إلى الوزير الذي حضنها في شكل اعتذار عما بدر منه.

والغريب بحسب احد الخبثاء ان الوزير المذكور "قليًل" .. يعني صغير الجسم وضعيف.. كما هو في الصورة، وشكله لطيف انما اصلع! ولا احد يتوقع ان يكون بهذا العنف..!

والغريب ايضا بحسب، خبيث اخر، لماذا اصر الوزير على لكم الزميلة في الصدر وليس في مكان اخر..!؟

هل مثلا نه تذكر بيت الشعر القائل: نحن قوم لا توسط بيننا لنا "الصدر" دون العالمين ام القبر؟!!!!! هههههههههههههههههه.

 

 

ومن جانبها نددت النقابة الوطنية للصحفيين الجزائريين بالاعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرضت له الصحفية في أثناء أدائها مهامها من قبل وزير الصحة.

وفي بيان أصدرته الجمعة 19-5-2006 طالبت النقابة "جميع الأسرة الإعلامية بالتحرك لوضع حد لمثل هذه التصرفات غير المبررة".

وشددت على استنكار جميع الصحفيين والمراسلين الذين ينشطون بالمدينة من خلال فتح عريضة توقيعات لمساندة الصحفية وشجب الاعتداء الذي تعرضت له.

وجاءت تلك الواقعة بعد أيام معدودات من الاحتفالات باليوم العالمي لحرية التعبير التي شارك فيها الوزير تو، وأشاد خلالها بالدور الكبير الذي تلعبه الصحافة، كما أطنب بينما كان برفقة تشكيلات سياسية أخرى في مدح الصحافة ورجالات الإعلام والدور الكبير الذي يؤدونه.

 

وفي إبريل الماضي اعتدت وزيرة الثقافة "السيدة تومي" بالضرب على مدير التعمير لمدينة قسنطينة، خلال زيارة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لضريح ماسينيسا بهذه المدينة نتيجة لخلافها مع المدير حول ترميم الضريح بحسب الصحيفة الجزائرية.

 

يبقى اننا في ساخرون ندين هذا التصرف من هذا الوزير ومن الوزيرة ايضا..