وزير خارجية تركيا يبحث في واشنطن الحرب ضد الإرهاب والوضع في العراق

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اسطنبول – سوسن صلاح 

وصل إسماعيل جم وزير الخارجية التركي إلى واشنطن للتباحث حول التدابير اللازم اتخاذها من أجل التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب وتقديم التسهيلات الكاملة من أجل إنجاح هذا التعاون عقب الانفجارات المدمرة التي وقعت في أمريكا قبل أسبوعين. 

وكانت المحطة الأولى لجم عقب وصوله إلى واشنطن هي لقائه مع مارك كروسمان نائب وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن الشؤون السياسية وتم خلال اللقاء تناول موضوع الجهود الدولية والتسهيلات التي سيتم تقديمها لأمريكا في إطار مكافحة الإرهاب. 

ومن المرتقب ان يلتقي جم اليوم الخميس مع العاهل الأردني الملك عبد لله الثاني الذي يزور واشنطن حاليا وعقب اختتام اللقاء في فندق فور سيايونس سيتوجه جم إلى البيت الأبيض لعقد اجتماع مع كوندوليزا رايس مستشارة الأمن القومي للرئيس الأمريكي. 

كما سيلتقي جم بنظيره الامريكي كولن باول.  

وتقول مصادر تركية مطلعة أن جم سيؤكد لواشنطن استعداد تركيا تقديم كافة التسهيلات وتقديم العون العسكري واللوجستي لقوات المعارضةفي أفغانستان مع تقديم المساعدات المادية والغذائية للشعب الأفغاني. 

وسيبحث جم حسب المصادر نفسها الوضع في العراق حيث سيؤكد للمسؤولين الامريكان بضرورة اتخاذ الحذر حول العراق واطلاع تركيا بالخطط المستقبلية للحملة ضد الإرهاب. 

وسيتوجه جم إلى نيويورك غدا الجمعة—(البوابة)