أعلن وزير الخارجية البريطاني جاك سترو اليوم الجمعة انه سيزور إيران الاسبوع المقبل، في اول زيارة لمسؤول بريطاني من هذا المستوى الى طهران منذ الثورة الايرانية في العام 1979.
وقال سترو الذي يقوم الاسبوع المقبل بجولة في الشرق الاوسط ان "العلاقات بين بريطانيا وايران تحسنت كثيرا عبر السنين".
وكان رئيس الوزراء البريطاني اجرى مكالمة هاتفية الخميس من الطائرة التي كانت تقله الى الولايات لمدة 15 دقيقة مع الرئيس الايراني محمد خاتمي.
واقترح عليه خاتمي اعادة بناء العلاقات الايرانية-البريطانية بعد الاعتداءات في الولايات المتحدة في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.
وقال بلير "هذه محادثة ما كنت حتى اتخيل اني ساجريها قبل اسابيع قليلة" مضيفا ان الاتصال كان "مميزا".
ونقل التلفزيون الايراني عن الرئيس خاتمي قوله ان "التعاون بين طهران ولندن في اطار تنظيم اجتماعات بين مثقفين من العالم الاسلامي والغربي للحؤول دون وقوع حرب بين الحضارات، سيكون فعالا"—(أ.ف.ب)