ذكرت وكالة الأنباء العراقية اليوم السبت انه من المتوقع وصول وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي إلى بغداد لبحث وسائل تحسين العلاقات بين العراق وإيران، من دون تحديد موعد هذه الزيارة.
وقالت الوكالة ان "العراق وإيران اتفقا على مواجهة المشكلات بين البلدين وحلها بجدية عقب اللقاء الذي جمع نائب رئيس الجمهورية العراقي والرئيس الإيراني في كراكاس".
وفي هذا اللقاء أكد "نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان والرئيس الإيراني محمد خاتمي رغبتهما الأكيدة في استمرار التعاون ومواجهة المشكلات بجدية والسعي لحلها بما يخدم البلدين الجارين وتوسيع التعاون الاقتصادي بينهما"، كما أفادت الوكالة.
وأضافت وكالة الأنباء العراقية ان "الاتفاق تم خلال اللقاء على وضع آلية عمل لمتابعة تنفيذ اتفاقية عام 1997 الموقعة بين البلدين في طهران حيث سيقوم وزير الخارجية الإيراني بزيارة إلى بغداد لبحث عمل اللجان المشكلة بموجب الاتفاق المذكور".
وكان خرازي أجرى مباحثات مع نظيره العراقي محمد سعيد الصحاف في 20 أيلول/سبتمبر على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
يذكر ان طهران وبغداد اللتين قطعتا علاقاتهما الدبلوماسية خلال الحرب التي دارت بينهما (1980-88) وأسفرت عن سقوط حوالي مليون قتيل، استأنفتا علاقاتهما على مستوى القائم بالإعمال في 1990.—(ا.ف.ب)
