وزراء خمس دول عربية يبحثون في القاهرة إقامة شبكة للسكك الحديدية

تاريخ النشر: 18 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث وزراء خمس دول عربية على هامش المؤتمر الأول الأفروغرب آسيوي الذي بدأ أعماله أمس بالقاهرة أهمية إقامة شبكة سكة حديد تربط فيما بينها ومناقشة أوضاع السكك الحديدية العربية حاضرها ومستقبلها. 

وأكد الوزراء العرب على أهمية تنفيذ الدراسات المتفق عليها بين الدول العربية لإنشاء خطوط السكك الحديدية بينها بهدف توحيد الدول العربية لمواجهة التكتلات العالمية الاقتصادية ولزيادة حجم التعاون والتبادل التجاري، خاصة مع إنشاء السوق العربية المشتركة. 

وترأس وزير المواصلات السعودي ناصر السلوم أعمال الجلسة الرابعة للمؤتمر الذي يشارك فيه مصر والسودان وسوريا والأردن على مدار أربعة أيام – (البوابة)