وزراء التجارة العرب يجتمعون غداً بالقاهرة

تاريخ النشر: 16 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يناقش وزراء التجارة العرب غداً الثلاثاء في اجتماعهم بمقر الجامعة العربية في القاهرة، عددا من القضايا الاقتصادية المتعلقة بتسريع السوق العربية المشتركة وإزالة الحواجز الجمركية والإدارية التي تحول دون زيادة حجم التجارة البينية العربية. 

كما سيتم التطرق لبحث كيفية تطبيق مبدأ الاندماج بين الشركات العربية الكبرى والمصارف لمواجهة تحديات المنافسة في ظل الانفتاح العالمي خاصة بموجب الجات مع بدء عام 2005، بالإضافة إلى جدولة أعمال تطوير التجارة الإلكترونية بين الدول العربية ودعم قطاع الاتصالات العربي وتأهيله لملاحقة التطورات المذهلة في تكنولوجيا الاتصالات. 

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة قضية السوق العربية المصغرة التي أعلن عنها بين 5 دول عربية وهى مصر والعراق والأردن وسوريا وليبيا أثناء اجتماعات الدورة 72 لمجلس الوحدة الاقتصادية ببغداد الشهر الماضي – (البوابة)