وجبة التلميذ الدسمة أثناء استراحته غير صحية

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر مركز استعلامات المستهلك (إيد) في ألمانيا، أنه لا يتعين تشجيع الاطفال على تناول الحلوى والشوكولاتة والبوظة أثناء فترات الاستراحة بالمدارس، إذ تعد تلك الوجبات غير صحية على الاطلاق حسبما ورد في تقرير صادر عن جريدة "البيان" الإماراتية أمس السبت.  

ويقول المركز الالماني ان مثل تلك الوجبات تعتمد بصفة أساسية على السكر ولا تحتوي على كمية كبيرة من الالياف والاملاح المعدنية أو الفيتامينات. ويشير مسؤولون ألمان إلى أن الوجبات السريعة التي يتناولها التلاميذ أثناء فترة الاستراحة بالمدارس ينبغي أن تحتوي على أربعة عناصر غذائية رئيسية لكي تكون متوازنة. 

وتعتبر المنتجات المصنوعة من الحبوب مثل رغيف الخبز الاسمر المحشو بالجبن أو اللحم ضرورية للغاية. كما تعد منتجات الالبان التي تحتوي على كميات قليلة من الدهون مثل اللبن الطبيعي والحليب منزوع الدسم نافعة لتلك الوجبات. كما لا تعد الوجبة المدرسية كاملة دون ثمرة فاكهة طازجة وخضراوات. وتعتبر إضافة مشروب بحجم كبير ذات أهمية كبيرة للوجبة المتوازنة. ويوصي المركز بتقديم المياه المعدنية أو شاي الاعشاب الطبيعية الخالي من السكر أو شاي الفواكه أو عصير فواكه مخفف. ويحذر خبراء المركز من إعطاء الاطفال المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات هائلة من السكر وتعد غير صحية بالنسبة للاطفال – (البوابة).