واشنطن وحلفائها يضغطون على كوريا الشمالية لوقف برنامجها النووي

تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال جيمس كيلي مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون شرق اسيا والمحيط الهادي يوم السبت ان الولايات المتحدة ستضغط على كوريا الشمالية الشيوعية لتفكيك برنامج الاسلحة النووية الذي اعترفت به. 

وقال للصحفيين في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع مع مسؤولي امن كبار من كوريا الجنوبية في طريق عودته من الصين ان الولايات المتحدة وحلفاءها "سيضغطون من اجل التفكيك السريع الذي يمكن التحقق منه لبرنامج الاسلحة النووية لدى كوريا الشمالية". 

وقال هو يشير الى البرنامج النووي لكوريا الشمالية "لاتوجد مهلة لذلك. هذه مشكلة صعبة ومعقدة—(البوابة)