قال أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ان واشنطن طلبت من حكومته التدخل لدى قناة «الجزيرة» الفضائية التلفزيونية لكي تكون تغطيتها الاعلامية اكثر تأييدا للولايات المتحدة، مشيرا الى انه اعتبر الطلب "مشورة ودية".
ورداً على سؤال حول تدخل بهذا المعنى مع هذه الشبكة، اعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني «صحيح اننا استمعنا الى هذه الادارة كما استمعنا الى الادارات الاخرى حول هذا الموضوع».
واضاف «بمجرد ان يأتي ذلك من قبل اصدقاء، فاننا نعتبره بمثابة مشورة ودية ونستمع اليها»
وكانت تقارير صحفية اشارت في وقت سابق الى "استياء" الولايات المتحدة من السياسة التي تنتهجها الجزيرة خلال بثها للانباء المتعلقة بافغانستان، معتبرة انها سياسة تتناقض مع التوجهات الاميركية ازاء الحملة ضد ما تسميه الارهاب، وانها ايضا لا تخدم هذه التوجهات.—(البوابة)