واشنطن تندد بالعملية الاستشهادية

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نددت الولايات المتحدة العملية الانتحارية ‏ ‏الفلسطينية التي نفذت في إسرائيل أمس ودعت حكومة تل ابيب في الوقت نفسه إلى ضبط ‏النفس.‏ ‏  

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر في إيجاز صحفي الليلة ‏الماضية إن العملية التي راح ضحيتها اثنان من الإسرائيليين أحدهما امرأة فيما جرح أربعة آخرون تعتبر "جريمة فضيعة".‏ ‏ 

واوضح ان الرد على مثل هذه العملية يجب ان يكون عن طريق تشديد التعاون الأمني ‏ ‏بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية مؤكدا ضرورة ان يبذل الطرفان كافة الجهود من اجل ‏ ‏التخلص من العنف فى المنطقة.‏ ‏  

واشار إلى ان الإدارة الأميركية دعت القيادة الفلسطينية إلى التنديد بمثل هذه ‏ ‏العمليات واتخاذ الإجراءات المناسبة لمحاكمة الأشخاص المسؤولين عن مثل هذه ‏ الأعمال.‏ ‏  

واضاف باوتشر قائلا "اننا نشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في سياسة ‏ ‏ضبط النفس وعدم السماح باستمرار دائرة العنف حيث انه لا يوجد أي حل عسكري لمثل هذا ‏ ‏النزاع".‏ ‏  

وكانت حركة(الجهاد الإسلامي) قد أعلنت مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في محطة ‏ ‏قطار في بلدة بنيامينا جنوب مدينة حيفا.‏ ‏  

يذكر ان الخارجية الأميركية تصنف هذه الحركة بأنها منظمة ارهابية--(البوابة)‏