واشنطن تعين مبعوثا جديدا لكوريا الشمالية

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عينت وزارة الخارجية الاميركية جوزف ديترانى مبعوثا خاصا جديدا للمفاوضات مع كوريا الشمالية وذلك بعد خمسة ايام من وصوله الى بكين لاجراء محادثات رسمية مع المسئولين الصينيين0  

واوضح المتحدث باسم الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر ان ديترانى سيكون ايضا الممثل الاميركى فى منظمة تطوير الطاقة فى شبه الجزيرة الكورية وهو كونسورسيوم شكل لمراقبة احترام اتفاق نووى ابرم مع كوريا الشمالية فى 1994 لكنه متوقف عن العمل حاليا0  

وذكر مسئولون اميركيون ووكالة انباء الصين الجديدة ان ديترانى التقى فى عطلة نهاية الاسبوع نائب وزير الخارجية الصينى وانغ يى ومدير ادارة شؤون اسيا فى الوزارة فو يينغ0  

وتندرج هذه المحادثات فى اطار الجهود الجارية لاستئناف المحادثات السداسية حول الملف النووى الكورى الشمالية التى تشارك فيها الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وروسيا واليابان0