واشنطن تطلب من ديبلوماسييها في اليمن تعزيز امنهم

تاريخ النشر: 23 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طلبت الولايات المتحدة من ديبلوماسييها المعتمدين في اليمن التنقل في مجموعات وبرفقة حراس في بعض مناطق العاصمة صنعاء، بعد تعرض ثلاثة رعايا غربيين للطعن الاسبوع الماضي على ما افادت وزارة الخارجية الاميركية. 

كذلك طلبت السفارة الاميركية في اليمن من الرعايا الاميركيين "توخي الحذر الشديد" وتجنب المشي في هذه المناطق حيث وقعت حوادث الطعن في 15 و16 و17 كانون الاول (ديسمبر). 

ومن بين هذه المناطق باب اليمن وميدان التحرير ومحيط فندق "تاج سبأ" بحسب ما جاء في المذكرة التي نشرتها وزارة الخارجية الاميركية. 

ولا تعطي المذكرة تفاصيل عن الحوادث التي وقعت مكتفية بالاشارة الى ان الحادثين الاوليين في باب اليمن وميدان التحرير لم يستهدفا رعايا اميركيين. وخلال الحادث الثالث في ميدان التحرير ايضا اصيبت الضحية وهي "من رعايا دولة غربية" بجروح "خطرة" بسحب المذكرة.