قررت الولايات المتحدة طرد اثنين من الدبلوماسيين العراقيين المعتمدين في البعثة العراقية الدائمة لدى الامم المتحدة بتهمة القيام بعمليات تجسس وطلبت من دول اخرى القيام بالمثل.
وقالت المتحدثة باسم الحكومة تارا ريكلر ان "الولايات المتحدة طلبت مغادرة ملحقين في البعثة العراقية الدائمة لدى الامم المتحدة. واوضحت ان الامر يتعلق بنزيه عبد اللطيف رحمن ونعيم سعود.
واضافت ان الاثنين قاما "بنشاطات تتجاوز الاطار الرسمي لمهامهما". وهذه العبارة المستخدمة في اللغة الدبلوماسية تشير الى ان الامر يتعلق باتهامات تجسسية—(البوابة)