حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية من هجمات على غرار ما جرى في 11 ايلول / سبتمبر 2001 ضد مصالح اميركية داخل وخارج الولايات المتحدة وقد طلبت السفارة الاميركية في نيجيريا من رعاياها توخي الحيطة بعد انذارات تشير الى عمليات ضد الاميركيين
وتقول وزارة الأمن الداخلي إن التحذيرات الجديدة ارتكزت على استمرار تلقي وتقييم كم هائل من التحذيرات بشأن تهديدات تستهدف مصالح أميركية
وتاتي هذه التحذيرات على خلفية سلسلة الانفجارات التي شهدتها إسطنبول مؤخراً، أ واشارت واشنطن إلى المقدرات المتفوقة والتكتيك المعقد الذي اتسمت به سلسلة الهجمات الإرهابية الأخيرة.
وتشير التهديدات - بحسب بيان الوزارة الأميركية - إلى سعي القاعدة " لتنفيذ ضربات خلال أيام عطل المسلمين (في إشارة ليوم الجمعة)، وشهر رمضان، فضلاً عن العطل الموسمية المقبلة."
وأشار البيان إلى جو القلق العام المنبثق من تلك التحذيرات مجتمعة بالإضافة إلى سلسلة الهجمات الإرهابية الأخيرة وانعكاساتها في رفع حالة التأهب واليقظة ودور ذلك في إمكانية التشويش أو إحباط تلك الهجمات.
وتبدي وزارة الأمن الداخلي قلقاً بالغاً إزاء استمرار سعي تنظيم القاعدة المتواصل على استخدام الطائرات المدنية، لضرب أهداف هامة وخطيرة من بينها ضرب منشآت حفظ الغاز الطبيعي المسال، ومواقع حفظ المواد الخطرة والشديدة الإشتعال.
على صعيد متصل حذر دبلوماسيون اميركيون في نيجيريا من تهديد يستهدف جزيرة (فيكتوريا) في مدينة لاغوس وناشدوا الرعايا الاميركيين "باتخاذ الحيطة والحذر" وتفادي الذهاب الى مراكز التسوق فيها. ونقلت شبكة الاخبار الاميركية (سي ان ان) عن القنصلية الاميركية في لاغوس القول انها تلقت "معلومات من مصادر موثوقة عن احتمال وقوع تهديد يستهدف منشآت محلية في جزيرة فيكتوريا"اليوم. وجاء في التحذير "في ضوء المعلومات فاننا نطلب من جميع الاميركيين تفادي الذهاب الى مراكز التسوق في جزيرة فيكتوريا بما فيها مركز (ماغا) بلازا للتسوق". وناشدت القنصلية الاميركية رعاياها في نيجيريا ابلاغها بأي "احداث غير عادية" كما طالبت من الرعايا رفع درجات الحيطة والحذر في نشاطاتهم اليومية.---(البوابة)—(مصادر متعددة)