نفى مسؤول عسكري عراقي تدمير فرقة بغداد التابعة للحرس الجمهوري خلال المعارك في الكوت كما سبق واعلنت القيادة الوسطى الاميركية في قطر.
وقدم التلفزيون العراقي قائد عسكري وعرفه على انه قائد فرقة بغداد في الحرس الجمهوري حيث نفى مزاعم البنتاغون بتدمير فرقته لكنه اعترف بسقوط 17 عنصرا من رجاله واصابة 35 آخرون بجروح. وقال الضابط اللواء الذي لم يفصح عن هويته ان الفرقة لا تزال كاملة "واننا مستعدون لمواجهة العدو" حيثما هو موجود
وقال ناطق في البنتاغون ان الوحدات الاميركية دمرت فرقة بغداد المتمركزة في الكوت جنوب شرق العاصمة العراقية وقال "شنت قواتنا البرية على مدى يومين هجمات في طريقها الى بغداد" واعلن عن تدمير فرق من الحرس الجمهوري المحيطة ببغداد
وقال قائد الفرقة في بيانه التلفزيوني "الاعلان الصادر عن ادارة الشر زائف ولا صحة له" واعتبر ان الخسائر التي منيت بها الفرقة تكون عادة "نتيجة معركة بسيطة"
واكد ان قياد الفرقة متكاملة وموجودة وتوعد "العدو توعد العدو بتلقينه دروسا ونحن نستعد للدفاع عن الوطن"—(البوابة)