انتقدت المنظمة الأمركية للدفاع عن حقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" اليوم الإثنين وضع حقوق الإنسان في الكويت ودعتها إلى تطبيق اصلاحات على المستوى القانوني.
وفي بيان تم تلقيه في دولة الأمارات العربية المتحدة، طلبت المنظمة من الكويت خصوصا منح الحقوق السياسية للنساء اللواتي لا يستطعن في الوقت الحالي التصويت أو الترشح للانتخابات.
ونددت المنظمة أيضا "بالتمييز" و"اساءة معاملة" العرب الذين لا يحملون جنسية ويقيمون في الكويت والمقدر عددهم ب100 الف شخص، مشيرة إلى ان لأطفالهم الحق بالتسجيل فورا بعد الولادة و"الحصول على جنسية".
وانتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" العدد المرتفع للجرائم التي يعاقب عليها القانون بالإعدام وكذلك القيود المفروضة على حق التعبير وحرية التجمع في إشارة إلى حظر الاحزاب.
والكويت هي الدولة الخليجية الوحيدة التي يوجد فيها برلمان منتخب، إلا إنه لا يسمح للكويتيات بالمشاركة في العملية الانتخابية.—(ا.ف.ب)