هجوم صاروخي على مقر القوات الاميركية في بغداد

تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سقط صاروخان على الاقل على مقر القوات الاميركية في بغداد الليلة الماضية، في حين اصيب شرطيان عراقيان بجروح اثر هجوم بقذائف صاروخية قرب محطة وقود في العاصمة العراقية. 

وقال متحدث باسم الفرقة المدرعة الاميركية الاولى التي تتمركز في بغداد ان صاروخين على الاقل اطلقا على مقر الادارة.  

وسقط احدهما على سقف مبنى سكني خال بالقرب من مجمع التحالف فيما سقط الصاروخ الثاني بالقرب من محطة حافلات. 

وقال المتحدث "لم ترد تقارير عن اصابة احد من الجنود الاميركيين بجروح أو عن وقوع اصابات بين المدنيين." 

لكنه قال ان اثنين من رجال الشرطة العراقيين اصيبا بجروح في هجوم بقذائف صاروخية قرب محطة بنزين في بغداد. 

ويقع مقر قيادة القوات الاميركية ومبنى وزارة الاعلام ضمن ما يعرف بالمنطقة الخضراء في بغداد. 

وسبق ان تعرض المقر لهجوم بقذائف المورتر عدة مرات هذا الشهر.  

وتاتي هذه الانفجارات بعد ساعات من انفجار قوي هز نوافذ المنازل في بغداد.  

واعلنت متحدثة باسم الجيش الأميركي لاحقا ان الانفجار نجم عن عملية تفجير على الأرجح لذخائر تحت السيطرة.  

ومضت تقول "في هذه المرحلة تشير المؤشرات إلى أنه كان تفجيرا تحت السيطرة."  

وتصاعد دخان أبيض في الانفجار الذي وقع بجنوب العاصمة العراقية بعد دقائق من سماع دوي انفجار أصغر.  

وكان رجال الشرطة العراقية هرعوا مساء الثلاثاء، مدعومين بدورية اميركية الى فندق بغداد اثر تلقيهم نبا وجود قنبلة موقوتة بداخل احدى الحقائب.—(البوابة)—(مصادر متعددة)