هجوم حكومي جديد على جماعة ابو سياف

تاريخ النشر: 25 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت مصادر عسكرية فلبينية أن اشتباكا وقع بين جماعة أبو سياف والجيش الفلبيني في منطقة قريبة من المكان الذي يحتجز فيه الرهائن الأميركيون والفلبينيون في وسط جزيرة باسيلان الواقعة جنوب البلاد.  

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة الجنرال أديلبيرتو أدان "نتوقع مواجهات أخرى في أي وقت". وأضاف أن جنديا وأربعة مقاتلين من جماعة أبو سياف أصيبوا بجروح في تبادل إطلاق النار، إلا أن المقاتلين تمكنوا من الفرار. ووقع الاشتباك في منطقة جبلية وسط الجزيرة حيث يحاول الجيش منذ أسبوع محاصرة المتمردين.  

وأفاد العسكريون بأن الجماعة انقسمت إلى مجموعتين واحدة تعتقل الرهينتين الأميركيين وثمانية فلبينيين، والثانية تحتجز عمالا اختطفوا في أحد الحقول. 

وكان زعيم جماعة أبو سياف التي تحتجز رهائن فلبينيين وأجانب في جنوب الفلبين قد هدد صباح اليوم بقطع رؤوس مزيد من المحتجزين لديها ما لم تقبل حكومة مانيلا الوساطة التي اقترحتها. في غضون ذلك اشتبكت القوات الحكومية مع عناصر من جماعة أبو سياف في جزيرة باسيلان.