نهائي سويدي لتنس لونغ ايلاند

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فرض المنطق نفسه في دورة لونغ ايلاند الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 375 الف دولار بتأهل السويديين ماغنوس نورمان وتوماس اينكفيست المصنفين اول وثالثا على التوالي الى المباراة النهائية. 

في نصف النهائي، فاز نورمان حامل اللقب على الهولندي ريتشارد كرايتشيك 4-6 و6-4 و7-6 (7-صفر) في ساعتين و13 دقيقة، واينكفيست على الفرنسي ارنو كليمان 7-6 (7-2) و6-1. 

والسويديان صديقان وزميلان في التدريب، وسبق ان التقيا اربع مرات كانت فيها الغلبة لاينكفيست اخرها في الدور نصف النهائي لدورة اديلاييد الاسترالية. 

وبدأ كرايتشيك، الذي كان يخوض نصف النهائي للمرة الثانية هذا العام بعد دورة هاله الالمانية التي بلغ دورها النهائي وخسر امام الالماني دافيد برينوزيل في حزيران الماضي، المباراة بقوة وسنحت له فرصة لكسر ارسال نورمان (24 عاما) في الشوط الثاني بيد ان الاخير نجح في تجاوز الموقف وكسب ارساله ليدرك التعادل 1-1. واستمر التعادل قائما حتى الشوط التاسع حيث كسب كرايتشيك ارساله وتقدم 5-4 ثم كسر ارسال نورمان وانهى المجموعة في مصلحته 6-4. 

وجاءت المجموعة الثانية متكافئة بين اللاعبين حتى الشوط الخامس حيث خسر كرايتشيك، بطل ويمبلدون 1996، ارساله للمرة الاولى فتقدم نورمان 3-2 ثم 4-2 وحافظ على تقدمه حتى انهى المجموعة في مصلحته 6-4. 

وتابع نورمان تألقه وكسر ارسال كرايتشيك في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدم 2-1 و3-1 ثم 5-3. 

وسنحت فرصة ذهبية لنورمان لانهاء المجموعة عندما كان متقدما 5-4 والارسال في حوزته، بيد ان الهولندي خطف الارسال وادرك التعادل 5-5 ثم تقدم 6-5 وادرك السويدي التعادل 6-6، ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه لنورمان 7- صفر. 

وفي المباراة الثانية، عانى اينكفيست الامرين للتخلص من كليمان خصوصا في المجموعة الاولى التي حسم الموقف فيها بعد الاحتكام الى شوط فاصل 7-6 (7-2). 

وانهار الفرنسي في المجموعة الثانية ولم يكسب فيها سوى شوط واحد فخسرها 1-6 -- (أ ف ب)