نمو قطاع الصناعات الغذائية السعودية

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

 

حاز قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات في السعودية خلال الربع الأول من العام الهجري الحالي على إقبال كبير من قبل المستثمرين حيث حقق ارتفاعا ملحوظا في إجمالي عدد التراخيص وصلت نسبة الزيادة فيها إلى 82,14% مع زيادة في إجمالي التمويل بنسبة 217,05% وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وذكرت جريدة "الجزيرة" السعودية في عددها الصادر اليوم الاثنين بأن معلومات صادرة من وزارة الصناعة بينت أن إجمالي عدد التراخيص الصناعية الصادرة خلال الربع الأول من هذا العام وبخاصة قطاع الصناعات الغذائية المشروبات بلغ 51 ترخيصا صناعيا مقارنة ب28 ترخيصا صناعيا خلال نفس الفترة من العام الماضي، واستحوذت كل من الرياض ومكة المكرمة على المرتبتين الأولى والثانية على التوالي من حيث عدد التراخيص والتمويل. 

أما فيما يتعلق بترخيص الصناعات الخشبية والكيماوية والبلاستيكية فقد بلغت نسبة الزيادة في الأولى 63,63% بينما بلغت نسبة الزيادة في الثانية 17,65% وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وبلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع الصناعات الغذائية للتراخيص الصادرة خلال الربع الأول من العام الحالي (701) مليون ريال مقارنة ب(221,10) مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، ويأتي الإقبال الكبير للمستثمرين على المشاريع الغذائية بسبب ارتفاع عائدها إضافة إلى التسهيلات الكبيرة التي يتمتع بها هذا القطاع – (البوابة)