ياباني صار له 6 ساعات متخرج من الجامعة قدم على وظيفة بشركة قالوا له الكمبيوتر عطلان وتعال أستلم وظيفتك بعد ساعتين.
*واحد بنى عمارة ما صار لها ساعتين من خلصت طلب عداد من شركة الكهرباء اليابانية ركبوه بعد 8 ساعات!
*ياباني قدم على سجل تجاري في الصباح بعد الظهر أجاه مندوب وزارة التجارة إلى بيته ومعاه السجل التجاري كامل.
ما سبق يحدث في اليابان ولكن ماذا عنا نحن العرب.
اذا قدمت على وظيفة فقد يحظى بها حفيدك.. على اعتبار ان هناك تشابه في الاسماء فقط.
اذا قدمت على طلب ساعة ماء او كهرباء.. بدك ستة شهور رياح جاي تراجع!؟.
اذا قدمت على سجل تجاري ورجعت على البيت راح تلاقي مأمور الضرائب بانتظارك..!؟