ذكرت وكالة الأنباء السعودية ان "هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية" التي تتخذ من جدة مقرا لها، قدمت مبلغ مليوني ريال (530 ألف دولار) لمساعدة الشعب الفلسطيني.
ونقلت الوكالة عن الأمين العام للهيئة عدنان بن خليل باشا قوله ان الهيئة "قدمت مبلغ مليوني ريال كدفعة أولى لمساعدة الشعب الفلسطيني في محنته".
ودعا إلى المساهمة في "إنقاذ الشعب الفلسطيني" و"تقديم كل المساعدات الممكنة والمتمثلة في توزيع ألف دولار لكل أسرة شهيد و500 دولار لكل أسرة جريح و25 ألف دولار لدعم كل مستشفى بفلسطين في القدس والضفة كمساعدة أولية".
واضاف ان حملة جمع التبرعات التي تقوم بها الهيئة تهدف أيضا إلى تأمين مبالغ لشراء سيارات إسعاف مجهزة للحرم القدسي الشريف و100 ألف دولار لتجهيز غرفة طوارئ في عيادة المسجد الأقصى للإسعافات الأولية السريعة أو للتدخل الجراحي السريع، إلى جانب مركز إطفاء للحرم القدسي—(ا.ف.ب)