اكد مصدر عسكري اميركي اصابة اثنين من الجنود الاميركيين في الكويت برصاص مجهولين صباح اليوم وقال ان حالتهما حرجة لكنها مستقرة
وقال بيان اعلامي صادر عن المتحدث باسم معسكر الجيش الامريكي في معسكر الدوحة العقيد ريك توماس ان مجهولا اطلق الرصاص على اثنين من الجنود الاميركيين الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم (الخميس) كانا فى طريقهما بين معسكر الدوحة شمالي مدينة الكويت وعريفجان .
واكد انه تم نقل الجنديين في مروحية عسكرية للمستشفى العسكري الكويتي مضيفا ان "حالتهما حرجة ولكن مستقرة".
وذكر ان احد الجنديين "اصيب فى وجهه والاخر في كتفه ولكن لاتعتبر اي من الاصابتين مهددة لحياتهما".
وكانت وكالة الانباء الكويتية قد ذكرت استنادا الى مصادر امنية ان الحادث وقع على طريق سريع خارج الكويت العاصمة وانه تم نقل الجنديان الى مستشفى عسكري وان القوات الامنية المختصة كثفت من تواجدها بحثا عن الجناة وان الحادث وقع على الطريق الدائريالسابع
وكانت الكويت قد شهدت سلسلة من عمليات اطلاق النار على الجنود الاميركيين وفي المحصلة فقد قتل احد قوات المارينز في جزيرة فيلكا واصيب اخر كما تعرضت فرق اخرى ايضا لهجوم مماثل الا ان السلطات تصر ان الطلقات كانت نتيجة ممارسة بعض الكويتيين لرياضة الصيد
وتجري حاليا قوات اميركية وكويتية مناورات على الحدود مع العراق—(البوابة)