نائب رئيس جبهة الإنقاذ السودانية وستة عشر من القيادات يعلنون انضمامهم للمؤتمر الوطني الحاكم

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن كليتو اكوت نائب رئيس جبهة لانقاذ الديمقراطية وستة عشر قياديا اليوم انسلاخهم من الحزب وانضمامهم لحزب المؤتمر الوطني وعزا كليتو في تصريحات صحفية انضمامهم للمؤتمر الوطني بانه جاء نتيجة لشعورهم بان المؤتمر الوطني وعاء جامع وقادر لتوحيد ابناء السودان وتحقيق المصالح العليا للبلاد وعدم وضوح الرؤية من قبل جبهة الانقاذ الديمقراطية تجاه الوحدة الوطنية . 

من جهة اخرى تسلم ابراهيم احمد عمر الامين العام للمؤتمر الوطني خطابا من والي البحيرات يوضح فيه انضمام عدد من قيادات جبهة الانقاذ الديمقراطية بولايته للمؤتمر الوطني ومن جانبها قللت قيادات من جبهة الإنقاذ جناح بيتر عبد الرحمن سولي رئيس الحزب من أهمية انسلاخ القيادات بولايات بحر الغزال وقال مصدر بالحزب في تصريحات نقلها موقع سودان نايل الالكتروني إن هؤلاءِ يبحثون عن الدعم الحكومي مؤكداً أن انفصالهم أو بقاءهم لا يؤثر، وأشار إلى أن الحزب باشر أعماله بالولاية وسيعين بدلاء في مناصبهم حتى لا تتوقف مسيرة الحزب في الولايات الاستراتيجية الهامة ووجه انتقادات حادة لتصريحات القيادات المفصولة الأخيرة التي اتهمت سولي بعدم المؤسسية مشيراً إلى أن هؤلاءِ تلقوا دعماً مقدراً من الحكومة مؤكداً في ذات الوقت عدم تلقي سولي لأي دعم حكومي لمحلته الانتخابية الأخيرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)