نائب أردني يدعو لطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان – جهاد ابو فلاح 

قال النائب عبد المجيد الاقطش رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الاردني في تصريح خاص لـ " البوابة " انه سيقوم بوصفه رئيس اللجنة بدعوة كافة اعضاء اللجنة للاجتماع العاجل لمناقشة ما يجري من احداث في الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث ستقوم اللجنة بمناقشة العديد من الاقتراحات والتقدم بها لرئاسة مجلس النواب الاردني. 

واضاف الاقطش انه سيتقدم بالعديد من الاقتراحات للجنة ومنها " دعوة الدول العربية لعقد قمة عربية عاجلة، ودعوة كافة الدول التي وقعت اتفاقيات مع اسرائيل الى وقفها ووقف كافة التعاملات السياسية والاقتصادية ودعوتها الى طرد السفراء الاسرائيليين من اراضيها". 

واشار الاقطش في رده عن موقفه من أي تحرك حزبي او شعبي بقوله "نحن في لجنة فلسطين ندعم كافة التحركات الحزبية والنقابية والشعبية اياً كان شكلها لنصرة الشعب الفلسطيني في معركته مع الاحتلال، ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني". 

وفي تعليق له على ما يحدث في الاراضي الفلسطينية قال النائب الاقطش " ان السياسة الاسرائيلية تجد نفسها في مأزق كبير بعد وصول المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الى الحائط بسبب تمسك الفلسطينيين بحقهم في مدينة القدس ورفضهم التنازل عن هذا الحق، ولذلك فإن الاسرائيليين يحاولون افتعال مواجهة في القدس تساعدهم على الهروب من الاستحقاق السياسي بشأن المدينة المقدسة"—(البوابة)