أكد رئيس الوزراء الباكستاني مير ظفر الله خان في حديث صحافي ان بلاده قادرة على حماية منشاتها النووية ضد أي ضربة عسكرية محتملة بعد ضرب العراق. وأعرب المسؤول الباكستاني في حديث لصحيفة (الرياض) عن خيبة أمله تجاه التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول البرامج النووية مؤكدا أن سجل بلاده في هذا المجال نظيف ولا تشوبه شائبة تدعو للقلق.
وتوقع أن تمر منطقة الخليج بمرحلة صعبة توءثر على استقرارها في حال قيام الحرب الاميركية على العراق التي قد تؤدي الى كارثة انسانية داعيا في هذا الصدد إلى إنهاء المشاكل العالقة بين الأمم المتحدة والعراق بالطرق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن والنظام الدولي . وأكد رئيس الوزراء الباكستاني دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني من اجل تأسيس دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ودعمها لنضال الشعب الكشميري وحل الخلافات مع الهند عن طريق الحوار السلمي.
وأشار إلى أنه سيجدد خلال زيارته الحالية للسعودية التي تعد الأولى له خارج بلاده منذ توليه منصب رئيس الوزراء تضامن بلاده مع السعودية في كافة المجالات ودراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك والوضع في الخليج والعراق ومسيرة العلاقات الهندية الباكستانية وخاصة المتعلقة بكشمير.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني الجديد قد وصل إلى مدينة جدة امس وسيلتقي اليوم في بالملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأمير عيد الله بن عبد العزيز—(البوابة)
