موسى ينهي مشاوراته في السعودية والكويت

تاريخ النشر: 16 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

غادر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ‏ منطقة الخليج العربي بعد زيارة استغرقت يومين اجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين ‏في الكويت والسعودية تعلقت بسبل تطوير واصلاح هيكل الجامعة العربية والاوضاع في منطقة الشرق ‏ ‏الاوسط .‏ 

واكد وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجارالله في تصريح للصحافيين عقب مغادرة موسى ‏ ‏ان الزيارة كانت " ايجابية ومثمرة .. اتيحت خلالها الفرصة لبحث القضايا ‏ ‏والمستجدات في الوطن العربي ".‏ ‏ وقال الجارالله ان هناك اتفاقا بين المسؤولين الكويتيين والامين العام على ‏ ‏ضرورة دعم التوجهات الجديدة نحو اصلاح وتطوير الية عمل الجامعة العربية للارتقاء ‏ ‏بالعمل العربي المشترك .‏ ‏ واوضح ان تلك التوجهات كانت محل تقدير واعتبار من قبل القيادة والمسؤولين ‏ ‏الكويتيين. ‏ ‏ وردا على سؤال حول ما اثير عن وجود " ازمة " وراء زيارة عمرو موسى للكويت ‏ ‏والسعودية قال الجارالله " الحقيقة لم نسمع بهذه الازمة الا من خلال وسائل ‏ ‏الاعلام " مؤكدا انه " لاتوجد هناك اي ازمة حول الزيارة .. بل انها مقررة اصلا ‏ ‏وتاتي في اطار جولة للامين العام لعدد من الدول الخليجية " .‏ ‏ واشار الجارالله الى ان موسى قطع جولته المقررة لعدد من الدول الخليجية بسبب ‏ ‏موعد الاجتماع الوزاري للجنة المتابعة العربية المزمع عقده بعد غد في القاهرة على ‏ ‏ان يستانفها عقب ذلك الاجتماع.