موسى لايرى ضرورة لعقد مؤتمر قمة عربي

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يقوم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يوم السبت القادم بزيارة للاردن تستغرق يومين يجرى خلالها مشاورات مع المسؤولين في الحكومة الاردنيه. 

وصرح الامين العام انه سيجرى مشاورات مع المسؤولين في الحكومة الاردنية على اعلى مستوى حول الوضع العربي الراهن والتحضير لمؤتمر وزراء الخارجية العرب الطارئ المقبل . 

واضاف موسى انه سيشارك في اعمال مؤتمر القمة العربية الثاني للمراة العربية والمقرر عقده يومي 3 و 4 الشهر المقبل في عمان بمشاركة السيدات الاول في الدول العربية 

وردا على سؤال عن ما تردد من وجود طلب ليبي لعقد قمة عربية استثنائية قال موسى ان الوضع الراهن لايستدعي عقد قمة عربيه لكن اولا يجب انعقاد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب للتشاور حول الوضع العربى الراهن وعندها نرى كيف تسير الامور 0  

وذكر ان الاجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب من المتوقع انعقاده يوم العاشر من الشهر القادم  

وقال ان الاجتماعات ستتركز حول التشاور بشان الموقف العربي والموقف الحالي في المنطقة وبلورة رؤية عربيه للتعامل مع كل احتمالات الموقف. 

ونفى موسى ان يكون انعقاد الاجتماع الطارئ لمناقشه الطلب الليبي بالانسحاب من الجامعي وقال انه تم الاتفاق مع الجانب الليبى ان يبقى الطلب الليبى فى حوزة الامين العام 00 موضحا ان المشاورات سوف تتركز حول الوضع العربى العام والمشاكل القائمة—(البوابة)—(مصادر متعددة)