موسكو تدعو الاطراف المعنية بالنزاع في جورجيا الى ضبط النفس

تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حثت روسيا اليوم جميع القوى السياسية المعنية ‏ ‏بالنزاع في جورجيا على اظهار ضبط النفس وعدم الانزلاق الى العنف ومعالجة الوضع ‏ ‏بالطرق الدستورية.‏ ‏ وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم ان من الضروري العمل على ايجاد حل ‏ ‏للازمة بالطرق الدستورية.‏ ‏ واعربت عن القناعة بضرورة عدم الخروج عن النطاق القانوني في معالجة الازمة ‏ ‏السياسية فى البلاد محذرا من ان البديل يتمثل في العنف وخطر الحرب الاهلية.‏ ‏ وقالت ان هناك قوى تعمل من الخارج على دفع الامور باتجاه "غير دستوري" محذرا ‏ ‏هذه القوى من انها ستتحمل مسؤولية العواقب الوخيمة لهذا التوجه.‏ ‏ ودعت في هذا السياق الى ضرورة معالجة المخالفات التي شابت الانتخابات ‏ ‏البرلمانية الاخيرة في نطاق القانون.