مناورات اميركية على حدود الباكستان

تاريخ النشر: 10 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الصحافة الاسلامية الافغانية اليوم ‏ ‏أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان بدأت أول مناورة عسكرية ‏ ‏لها على الاطلاق في محافظة باكتيا القريبة الى الحدود الافغانية الباكستانية.‏ ‏ 

وأشارت الوكالة الى أن مثل هذا العدد الكبير من قوات التحالف والقوات ‏ ‏الامريكية يشاهد في المنطقة للمرة الاولى منذ تبادل اطلاق النار الكثيف مؤخرا بين ‏ ‏قوات حرس الحدود الباكستانية وقوات اميركية.‏ ‏ 

وأضافت بأنه في هذه الاثناء أطلق مهاجمون مجهولون صاروخا هبط في منطقة شاكين ‏ ‏الجبلية في أفغانستان على مقربة من موقع المناورات العسكرية الا أنه لم يبلغ عن ‏ ‏أي اصابات حيث أخطأ المهاجمون الهدف وسقط الصاروخ على الجبال.‏ ‏ 

وقالت أن الجيش الأفغاني الحديث التدريب يشارك أيضا في هذه المناورات العسكرية.‏ ‏ 

ونقلت الوكالة الافغانية عن مسؤول في السلطات المحلية في وانا حيث مقر وكالة ‏ ‏جنوب وزيريستان قوله بأنه قد تم اشعارهم بشأن هذه التمارين العسكرية وأنها تجرى ‏ ‏في منطقة ماتشادات التي تبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن أنجوور ايدا على الحدود مع ‏ ‏أفغانستان.—(البوابة)