مليون تلميذ فلسطيني يقفون دقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا الاميريكيين

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افاد مراسلو وكالة فرانس برس ان قرابة مليون تلميذ فلسطيني في الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وفي قطاع غزة والقدس الشرقية وقفوا صباح اليوم الخميس دقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا الاميركيين تلبية لقرار من القيادة الفلسطينية. 

وقال مدير احدى مدارس غزة امام الطلبة قبل دقيقة الصمت "ان اطفالنا الذين يحلمون بالسلام العادل والدائم والشامل والذين اصابهم العنف ويطالبون بانهاء الاحتلال يقفون اليوم دقيقة صمت تعبيرا عن الحداد على الضحايا والتعاطف مع ذويهم في الولايات المتحدة". واضاف " اننا نعبر عن الحزن الشديد والعزاء للحادث الاليم في الولايات المتحدة". 

يشار الى ان المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس تضم قرابة مليون طالب وطالبة في كافة المراحل التدريسية وفقا لما ذكر عبد الحكيم ابو جاموس من وزارة التربية والتعليم . 

واكد ابو جاموس لفرانس برس ان " كافة المدارس الفلسطينية التزمت بقرار القيادة ووقفت دقيقة صمت حدادا على الضحايا". 

وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تبرع امس الاربعاء بوحدة من دمه وذلك في بداية حملة فلسطينية للتبرع بالدم للاميركيين. 

وكان اطفال فلسطينيون تجمعوا امس الاربعاء امام القنصلية الاميركية في القدس الشرقية التي تحتلها اسرائيل معبرين عن تضامن اطفال فلسطين مع الاطفال الاميركيين في مواجهةا لارهاب. 

ووضع الاطفال وعددهم قرابة العشرين طفلا زهورا واشعلوا الشموع امام القنصلية ورفعوا لافتة جاء فيها "الفلسطينيون والاميركيون عدو واحد ..الارهاب" واخرى تقول "نشاطر الشعب الاميركي آلامه". 

وقد نددت القيادة الفلسطينية وسائر التنظيمات الفلسطينية من دون اي تحفظ بالاعتداءات معبرين عن تعاطفهم مع الشعب الاميركي في مواجهة هذه الجرائم التي تطال الابرياء