لقي عراقيان مصرعهما واصيب 13 اخرون بجروح اثر غارات شنتها الاثنين، طائرات اميركية وبريطانية على منشآت مدنية وخدمية في محافظة ميسان جنوب العراق.
وأعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد ان "ادارة الشر الاميركية وادارة السوء البريطانية ارتكبتا مساء امس الاثنين جريمة جديدة ضد ابناء شعبنا تضاف الى سجلهما الاسود عندما تعرضت طائراتهما الى منشآتنا المدنية والخدمية في محافظة ميسان وادى القصف الى مقتل مواطنين وجرح 13 اخرين".
واوضح الناطق الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء الكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية وطائرة اي تو سي من داخل الاجواء الكويتية قامت يوم امس الاثنين ب 39 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق البصية والسلمان والناصرية والعمارة والرفاعي والكوت والهاشمية والسماوة والاخيضر والديوانية والنجف وطلحة والنخيب والطبعات والعزيزية والوليد" بجنوب العراق.
واشار الى ان "الطائرات المعادية تعرضت لمنشآتنا المدنية في محافظة ميسان وادى التعرض الى استشهاد مواطنين وجرح ثلاثة عشرة اخرين".
واضاف ان "المقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في الكويت".
ومن ناحيتها، قالت القيادة المركزية الاميركية في بيان الاثنين انها قصفت جهازي رادار عسكريين متنقلين "ردا على أعمال عراقية معادية ضد طائرات التحالف التي تراقب منطقة الطيران المحظور الجنوبية"
والغارة التي وقعت الاثنين هي الخامسة من نوعها خلال ستة ايام وتجيء ضمن سلسلة من المناوشات المتصاعدة التي تتزامن مع الحشود الامريكية في منطقة الخليج استعدادا لحرب محتملة على العراق.
وقالت القيادة التي تشرف على العمليات العسكرية الاميركية في الخليج "جاءت غارة اليوم بعد ان نقلت القوات العراقية الرادارين الى منطقة الطيران المحظورة الجنوبية"—(البوابة)—(مصادر متعددة)
