مقتل خمسة جنود اميركيين بسقوط مروحيتهم في افغانستان

تاريخ النشر: 24 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسئولون عسكريون اميركيون في واشنطن ان ما لا يقل عن خمسة جنود اميركيين قتلوا وجرح سبعة اخرون اليوم الاحد في افغانستان بسقوط مروحيتهم قرب قاعدة باغرام. وقالت القيادة الوسطى في بيان مقتضب ان سبب سقوط المروحية لم يعرف بعد وان تحقيقا عسكريا قد فتح. وكان العسكريون الذين سقطت مروحيتهم يشاركون في عملية ماونتن ريزولف لمطاردة عناصر طالبان في الجبال 

وتقع قاعدة باغرام على بعد حوالى 50 كلم الى شمال كابول. وكان الجيش الاميركي بدأ هذه العملية في السابع من نوفمبر في اقليم نورستان وعلى حدود اقليم كونار شمال شرق افغانستان. يشار الى ان اقليم نورستان هو احد الاقاليم الصعبة الوصول في البلاد ويتمركز فيه انصار الزعيم الاسلامي الافغاني قلب الدين حكمتيار وحزبه الحزب الاسلامي